حقائق خطيرة حول البيج رانح وترتيب اليكسا

حقائق خطيرة حول البيج رانح وترتيب اليكسا


يجهل الكثير من اصحاب المواقع حقائق خطيرة حول اليكسا بحيث تجدهم منشغلين برفع ترتيبهم في هذا الاخير, هدفهم اشهار مواقعهم, الا ان البيج رانك page rank وترتيب اليكسا ليس بشيئ ذو أهمية كبيرة ,ولا يعبر عن شهرة الموقع وقوته الحقيقية, والذليل على ذلك يمكن ان نجد موقع يأتي اليه الاف الزوار لا يحصل على البيج رانك, في حين نجد ان موقع لا يتعدى 1000 زائر في اليوم وحاصل على ترتيب عالىي في اليكسا فهذه مفارقة كبيرة للاسف.


فعندما نريد التكلم على محرك البحث جوجل, فاننا نجده يعطي البيج رانك على عكس ما يظنه الكثير من اصحاب المواقع, فالحقيقة هي أن جوجل يعطي بيج رانك لموقع ما حسب ثقته به ,وهذا  عن طريق روابطه الخارجية , يستعملها هذا المحرك ليعرف نوع هذه الروابط (الباك لينك) للموقع ومن اين اتت .
 فاذا كانت لديك باك لينك من مواقع حاصلة على ثقة جوجل فان موقعك سوف يستمد من هذه الثقة وبالتالي تتحسن سمعته اما ان قمت بأخذ باك لينك من مواقع ذات سمعة سيئة ومعاقبة من طرف جوجل, فسيتضرر موقعك بشكل كبير بحيث سيعتبرك الجار السيئ, فذائما عليك باختيار مواقع موثوقة ذات اثورتي عالي لنشر رابط موقعك فيها ومن الافضل ان يكون محتوى هذه المواقع شبيه بمحتوى موقعك.
فل تعلم ليس الباك لينك وحذه مهم فهناك ايضا المحتوى يجب ان يكون مميز وغير منقول وبعيد عن اساليب الغش ليتتمكن من كسب مزيد من الزوار ويدخلون موقعك بشكل مستمر لاكبر فترة ممكنة فهذا يعطيه محرك البحث أهمية كبيرة جدا.

وهناك نقطة مهمة يجب ان تعرفها عن اليكسا 
اذا كان زوار موقعك بالملايين ولا يستعملون اداة اليكسا في متصفحهم فسيكون ترتيبك ضعيف في هذا الاخير عكس موقع اخر زواره اقل منك ويستعملون اذاة اليكسا فسيكون ترتيبه كبير لهذا قلنا لا تعطي اهمية لهذا الترتيب فأنه غير صحيح فهناك الكثير من يستعمل مواقع تبادل الزيارات ليتحايل على اليكسا ويكسب ترتيب كبير بهذف النصب على المعلنين.
اذا كنت لا تعرف كيف تصنع الباك لينك وكيف تسير موقعك انصحك بقرائة هذا المحتوى فهو مفيذ جدا 
فخلاصة القول لا تشغل نفسك بهذه الامور التافهة وخذ حملة باك لينك قوية مصحوبة بمحتوى مميز واعطي لنفسك قليل من الوقت ستتحسن سمعة موقعك باذن الله وبالتوفيق  للجميع.


اذا اعجبك المحتوى شاركنا برأيك :) 

شاركها على حسابك في :

مواضيع ذات الصلة:



sentiment_satisfiedوجوه التعبير